منتديات الاتحاد السعودي

منتدى سعودي ومنتدى اتحادي شبكة العميد
 
الرئيسيةشبكة الاتحاداليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتديات الاتحاد السعودي  يرحب بكم بلاعضاء الجدد

شاطر | 
 

 الاتحاد السعودي 02

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزائريه بس اتحاديه

avatar

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

مُساهمةموضوع: الاتحاد السعودي 02   الثلاثاء يوليو 06, 2010 7:40 am

العصر الذهبي للعميد
يعتبر المتابعون ان الفترة من موسم 1417 حتى وقتنا الحالي تشكل العصر الذهبي لنادي الإتحاد.عندما بدأ النادي في جمع البطولات المحلية والخارجية بشكل ملفت للانتباه بعد أن عانى طويلا من الإخفاقات في الماضي. صبر الإتحاديون طويلا وتذوقوا المرارات كثيرا لكنهم عادوا ليفرحوا جماهيرهم التي صبرت هي الأخرى ولم تتخلى عن عشقها الأزلي للعميد الإتحادي.
[عدل] الثلاثية موسم الاحتكار وحلاوة الانتصار


ستظل جماهير الإتحاد تذكر موسم 1417هـ كمرحلة انتقالية هامة في تاريخ العميد، فهو الموسم الذي صنع لهذا النادي مجداً جديداً غطى على كل الأمجاد السابقة،، ويمكن اعتباره تحديداً موسم العودة إلى منصات التتويج وبداية العصر الذهبي لاتحاد هذا القرن. ولعل الأجمل والأبرز هو قيام المارد الإتحادي من القمقم واجتياحه لكل المسابقات والبطولات المحلية وفوزه بالكؤوس واحتكارها في سابقة لم تحدث من قبل. لقد حصد الإتحاد في موسم 1417هـ ثلاث كؤوس غالية ففي مساء الاثنين 28رجب الموافق 9ديسمبر1996م وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) فاز العميد بكأس الإتحاد السعودي لكرة القدم (كأس الأمير فيصل بن فهد حالياً) بعد تغلبه على منافسه التقليدي النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وفي مساء الجمعة 10محرم1418هجرية وعلى نفس الملعب التقى الاتحاد بفريق الطائي على نهائي كأس سمو ولي العهد وفاز الإتحاد بهدفين مقابل لا شيء سجلهما سالم سويد والمغربي عبد الجليل حدا الشهير بـ كوماتشو. وفي مساء الجمعة 1صفر1418هجرية وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) حقق الإتحاد بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الهلال بهدفين مقابل لا شيء سجلهما اللاعبين جبرتي الشمراني وجاري القرني حتى قال حينها الملك فهد لرئيس النادي طلعت لامي : " ما شاء الله عليكم ما بقيتو شي ".
[عدل] تأهله لكأس العالم للأندية في اليابان2005م


تأهل الاتحاد لبطولة العالم للأندية بصفته بطلاً للقارة الآسيوية عامي 2004م و2005م عندما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إعادة استحداث بطولة كأس العالم للأندية وبنظامها الجديد خروج المغلوب، فعندما تم ذلك، فكان الاتحاد هو بطل آسيا لعام 2004م وتقرر أن يشارك بطل آسيا لعام 2004م في المونديال، ومن ثم تراجع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن هذا القرار، ليتقرر من جديد مشاركة بطل آسيا لعام 2005م، وبهذا القرار طمع نادي الاتحاد بالمشاركة في هذا المحفل العالمي الكبير وفعلاً تحقق له مبتغاه وحقق دوري آبطال آسيا للعام 2005م محققاً البطولة للعام الثاني على التوالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاتحاد السعودي 02
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاتحاد السعودي  :: ((العامه)) :: اخبار الاتحاديه-
انتقل الى: